مؤسسة وثيقة وطن تستضيف البازار الأول لمعهد التربية الاجتماعية للفتيات بدمشق

استضافت مؤسسة وثيقة وطن يوم السبت 25-09-2021 البازار الأول لفتيات معهد التربية الإجتماعية، الذي تضمّن عددا من الأعمال اليدوية، أعدتها مجموعة من الفتيات المقيمات في ذلك المعهد، وذلك تحت عنوان “تراثنا برؤية جديدة”.
الدكتورة بثينة شعبان رئيسة مجلس أمناء مؤسسة وثيقة وطن أكدت على أهمية توثيق الحرف اليدوية التي تكاد تنقرض، مشيرة إلى مشروع توثيق هذه الحرف الذي تقوم به مؤسسة وثيقة وطن، مؤكدّة على أهمية دعم الشباب والحفاظ على التراث.
وقد رعت مديرية الشؤون الإجتماعية والعمل بدمشق والجمعية السورية للتنمية الاجتماعية هذا البازار، وأما منظمة تيرفند فقد قدّمت الدعم المادي.
وتأتي هذه الأعمال نتيجة لسعي الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية لجعل معهد التربية الاجتماعية للفتيات مركز تأهيل وإعادة دمج للفتيات عند خروجهن بالمجتمع بحيث يصبحنَ فاعلات في المجتمع ومنتجات، من خلال تعليمهن هذه الحرف، وبالفعل فقد حققن خطوة ناجحة في هذا الإطار بعد أن تم تدربيبهن على مهن متعددة منها الرسم والكروشيه وصناعة التحف والحلويات..

تضمن البازار معرضاً للأعمال اليدوية التي أنجزنها خلال فترة التدريب المهني لهن، وكذلك شارك شباب خالد ابن الوليد بمنتجات حرفية من الرسم والحفر على الخشب، مع عدد من المشغولات من معهد ابن خلدون للفتيان.

مشاركة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

88 + = 90