توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة ومؤسسة وثيقة وطن

تم يوم السبت 20/6/2020 توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة ممثلة بوزير السياحة السيد المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومؤسسة وثيقة وطن ممثلةً برئيسة مجلس الأمناء السيدة الدكتورة بثينة شعبان، وبحضور الأستاذ وائل بدين معاون السيدة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، ومعاوني وزير السياحة المهندس غياث الفراح والمهندس نضال ماشفج.

وذلك ضمن اطار التعاون المتبادل في صون الهوية السورية وحفظ التراث السوري. حيث أشارت الدكتورة بثينة شعبان الى أهمية الشراكة وتجميع القدرات لتوحيد الجهود بين المؤسسات الرسمية والأهلية والخاصة بهدف حماية وتوثيق وحفظ التراث السوري الذي تعرض لحملة ممنهجة من التدمير والتشويه.

وقالت الدكتورة شعبان: “إننا نضطلع في مؤسسة وثيقة وطن بتوثيق ما جرى في بلدنا، وهدفنا هو الحفاظ على الهوية الوطنية من خلال توثيق الذاكرة السورية في مشاريع مثل توثيق الحرف اليدوية والتراث الصوفي والكنسي والمأكولات السورية وغيرها، فعملنا هو عمل وطني يستكمل تضحيات شهدائنا وبطولات جيشنا”.

كما تحدث المهندس محمد رامي رضوان مرتيني وزير السياحة عن حرب الثقافة والهوية التي تتعرض لها سوريا ودور المؤسسات والشراكات في مواجهتها. وأشار إلى أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة وثيقة وطن في توثيق مجريات الحرب على سورية بما يغطي كافة جوانب الحياة وتفاصيلها اليومية. مضيفاً: “نحن كوزارة سياحة شركاء مع مؤسسة وثيقة وطن في الحفاظ على تراثنا ونحن حريصون على توثيق التراث الشفوي ونعمل مع الشركاء لهدف واحد هو صون جوهر ونتاج الحضارة السورية”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

+ 68 = 76