مؤسسة “وثيقة وطن” توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الإدارة المحلية و البيئة

توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة

استقبلت السيدة الدكتورة بثينة شعبان رئيسة مجلس أمناء مؤسسة وثيقة وطن اليوم في 24 كانون الأول 2019 السيد المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة يرافقه السيد معاون الوزير المهندس معتز قطان، حيث جرى توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة وثيقة وطن ووزارة الإدارة المحلية والبيئة.


جاءت توقيع المذكرة بعد تعاون جرى في الفترة السابقة في عدة محافظات، ومناقشة مجالات التعاون حيث لدى الوزارة اهتمام أيضا بالتوثيق إضافة إلى مساعدتها في الوصول إلى المجتمع المحلي في مختلف المناطق للحصول على شهادات الناس على الوقائع والأحداث التي عاشوها.
وقد أكدت السيدة الدكتورة بثينة شعبان أن توثيق شهادات الناس ومعاناتهم ونجاحاتهم هو ضرورة لحفظ الذاكرة المعاصرة للأجيال القادمة ومساهمة في كتابة تاريخ سورية بأيد سورية. كما أوضحت أهمية عمل المؤسسة ومشاركة الجهات الحكومية فيه كونه يكمل التضحيات التي قدمت ويحفظها في تاريخ البلد وهويته.


من جهته قدم السيد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف عدة نماذج من القصص الهامة التي كان للوزارة مساهمة مباشرة فيها، حيث سيكون التعاون مع مؤسسة وثيقة وطن بهدف حفظ هذه القصص للتناقلها الأجيال وتصبح جزءا من ذاكرة البلد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

1 + 7 =